الليلة 1001


552461_473599656002535_1807259836_n
بلغني أيها الملك السعيد ذو الرأي الرشيد والحكم السديد والعمر المديد أنه كان هناك قوم إذا نطق فيهم متأبط البشت تركوه وإذا نطق فيهم متأبط الكتاب أقاموا عليه الحد. وقد كان لمتأبطي البشوت أتباع بالملايين يؤثرون فيهم ولا يتأثرون بهم. وكان لهم نهج أقرب للخيال وبه يصيب أتباعهم إبتهال ويحدث بذلك الإنشغال. ويذكر أن منهم من أفتى بتحريم الاختلاط بين الذكر والأنثى الأغراب في بيع وشراء أو علم وعمل وان كان على مرآى من العامة فتبعه التابعون وتلى فتواه زمن واقتضت الحاجة فظهر منهم من أباح ذاك الاختلاط وتبعه التابعون وأثار ذلك حنق وليِ من أولياء الأول فأحل دم الثاني وأكدَ جواز قتل من يبيح الاختلاط واصفا من يقوم بهذا العمل بالمرتد الكافر الواجب قتله..! كما أن منهم من حلل الرشوة لجهات وأفراد إذا كان بدافع دفع الظلم وأطلق عليها “الرشوة الاضطرارية” معطيا بذلك بعض الفساد صبغة شرعية. وخرج منهم من أفتى بأن خلع جميع الملابس أثناء ممارسة العلاقة الزَوجية يبطل عقد للزواج داعيا الى عدم التشبه بالكفَار وكانت فتواه على وشك ان تتسبب بإقامة حد الزنى على كافة مجتمعه من المتزوجين الباطلة عقودهم فيما عداه. وفي فتوى أخرى لأحد متأبطي البشوت ذكر انه لا حرج في نظر الانسان الى عورة الجن والشياطين والمخلوقات الفضائية اذا كان ذلك من غير شهوة. ومن نهج هذه الفئة جواز ارضاع المرأة للرجل البالغ الغريب تحقيقا للمصلحة ودرءا للمفسدة.  ثم أنهم كانوا يثابرون في الدعاء على من يخالف نهجهم بدون تهاون حتى يسقط مريضا أو يخرّ صريعا حيث كانوا يؤمنون بقدرتهم الخارقة على التدخل في الأقدار أنَى أرادوا وحسبما أرادوا. مولاي.. نادى هؤلاء بالقتل وسفك الدماء والرشوة والتفرقة وأبطلوا الحلال وأجازوا الباطل ولم يقام عليهم الحد ثم ظهر من قومهم فئة قليلون أتباعهم لا يكادون يذكرون ولكنهم بالبشوت لا يتأبطون وقد نطقوا بأتهم عن هؤلاء مختلفون وهم دون غيرهم بالحد يحاسبون..!

وما لنا بشأنهم فلم يصلني ما حل بهم.. وعلى أمل أن يدركني الصباح سأسكت عن الكلام المباح..

About Tamador Alyami

Saudi Columnist. An advocate of equality, peace & common sense!
This entry was posted in المقالات العربية and tagged . Bookmark the permalink.

One Response to الليلة 1001

  1. dallool says:

    روعة قليل عليكِ بجدّ ..

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s